إدارة الجمرك التعليمية - محافظة الإسكندرية- جمهورية مصر العربية

للمراسله rst4girl@yahoo.com


    تابع بادر في المحافظات ( قيم بادر )

    شاطر

    yehia
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    عدد الرسائل : 85
    العمر : 52
    تاريخ التسجيل : 08/03/2008

    default تابع بادر في المحافظات ( قيم بادر )

    مُساهمة من طرف yehia في الأحد مارس 30, 2008 9:54 pm

    المشاركة الفعالة
    ونعني بها المشاركة التي تسمح لكل أطراف عملية التطوع بالمشاركة في كل مستويات العمل داخل المركز وخارجه وأن تتاح المعلومات لكل فرد كما تتاح فرص المشاركة.


    الالتزام

    دائماً ما يربط بين التطوع وعدم الالتزام وهذا من المفاهيم الخاطئه التي نعمل على تغييرها ليس فقط على مستوى المتطوع ولكن في كل أعمال المركز على كل مستوياته بدء من إدارة المركز إلى الفرق التي تعمل بالمركز إلى كل عضو من أعضائه , بالإضافة إلى الالتزام أثناء إعداد أو تنفيذ المبادرات التطوعية داخل المدرسة أو خارج المدرسة في المجتمع المحيط.



    القدرة على الاختيار وصنع القرار

    هي قيمة تحمل الكثير من المعاني والأفعال فلكي يصبح أطفالنا وشبابنا لديهم القدرة على الاختيار واتخاذ القرار لابد أن تفتح لهم قنوات المشاركة والتجربة كما أنه من الضروري أن يعلموا أن أي تجربه نتائج وأن اختيار الفرد أن يدخل فيها سوف يتبعه تحمل مسئولية التجربة ومسئولية القرارات التي اتخذها أثنائها.

    ان جزء أساسي يسعى إليه مركز التطوع داخل المدارس "بادر" هو تكوين وتنشئة جيل من الأطفال والشباب لديه القدرة على اتخاذ القرار والقدرة على التعبير عن نفسه وعن مجتمعه في حرية فيقدر على التعبير بحريه عن النفس وعن الآمال والأحلام هي بداية النهوض لأي مجتمع يسعى لرفاهية أفراده فالمجتمع المبدع هو المجتمع الحر.


    المواطنة والانتماء

    عندما يقوم أي منا بعمل قد شارك فيه بكل حرية وأختار بنفسه أن يقوم به يصبح هذا العمل جزأ لا يتجزأ منه ويدافع عنه ويعمل على حمايته وتطويره إلي أقصى حد وهذا ما نقصده بهذه القيمة. حيث يصبح أطفالنا وشبابنا جزء لا يتجزأ من أعمالهم ومن مجتمعاتهم فينصهروا فيها ويكونا معاً نسيجا واحد يظهر فيه مدى حبهم لوطنهم وقوة الانتماء له.






















    تقدير موارد المجتمع

    تؤكد قيمة تقدير لموارد على أن كل المجتمعات قد حباها الله بميزات تميزها عن بعضا البعض وانه ليس هناك مجتمع كامل كما انه ليس هناك مجتمع فارغ وأن كل إنسان لديه من القدرات والمواهب والأفكار ما يمكنه من أن يكون عنصر فاعل في تنمية ذاته ومجتمعه وهذا بلا استثناء حيث مهما كانت خبراته ومعلوماته ووضعه الاجتماعي أو الاقتصادي فلديه من القدرات والإمكانيات التي تجعله يشارك ويساهم في عمل جماعي له ولمجتمعه. كما أن الموارد لا تقصر فقط على المورد البشري الذي هو الأهم على الإطلاق ولكن هناك العديد من الموارد الموجودة في مجتمعاتنا ومن المهم النظر بشكل إيجابي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 19, 2018 6:12 pm